«ورشة عمل لتوفير تأمين مخفض للمنشآت الصناعية المشاركة في «حصنتك

بهدف دعم القطاع الصناعي عبر شراكات التأمين في إمارة ابوظبي

مكتب تنمية الصناعة وبالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني أبوظبي ينظم ورشة عمل تهدف لتوفير باقات تأمين مخفضة للمنشآت الصناعية المشاركة في تنفيذ مشروع "حصنتك للمباني والمنشآت التجارية و الصناعية"

 

الصورة:

أبوظبي في.. مايو،،

نظم مكتب تنمية الصناعة التابع لدائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني أبوظبي وبالتنسيق مع الشركاء الإستراتجيين ورشة عمل بشأن مشروع "حصنتك" لأنظمة الإنذار الذكي وذلك بمقر شركة إنجازات بهدف توعية قطاع التأمين لدعم القطاع الصناعي بمستوى إمارة أبوظبي وذلك في إطار تطبيق أفضل المعايير الخاصة بنظام الصحة والسلامة المهنية للمنشآت الصناعية على مستوى إمارة أبوظبي. وذلك بحضور سعادة العميد محمد إبراهيم العامري نائب مدير عام الدفاع المدني أبوظبي و المهندس أحمد هلال البلوشي المدير التنفيذي بالإنابة لمكتب تنمية الصناعة و السيد خالد صالح الملحي الرئيس التنفيذي لشركة إنجازات و السيدة سلمى حبيب أحمد من هيئة التأمين.

 

شارك في الورشة ممثلون عن مكتب تنمية الصناعة والإدارة العامة للدفاع المدني أبوظبي شركة إنجازات وهيئة التأمين وشركات التأمين وذلك بهدف مناقشة إمكانية توفير باقات تأمين مخفضة للمصانع المشاركة في تطبيق مشروع "حصنتك للمباني و المنشآت التجارية و الصناعية".

وقال المهندس أحمد هلال البلوشي المدير التنفيذي بالإنابة لمكتب تنمية الصناعة أن تنظيم المكتب لهذه الورشة يأـتي في إطار دوره في تنظيم وتطبيق نظام الصحة والسلامة المهنية بالقطاع الصناعي باعتباره المكلفة بتنفيذ وإنفاذ المرسوم رقم 42 لعام 2009 والقانون رقم 08 لعام 2013 لتطوير وإدارة ومراقبة القطاع الصناعي في إمارة أبو ظبي.

وأكد أن مشروع ربط المنشآت الصناعية بنظام حصنتك لأنظمة الإنذار الذكي يعد خطوة هامة لتطوير نظام السلامة من الحرائق في المنشآت الصناعية من خلال تحديد ومراقبة المخاطر والحد من حوادث الحريق.

 

وافاد سعادة العميد/ محمد إبراهيم العامري – نائب مدير عام الدفاع المدني أبوظبي بأن الشراكة بين الدفاع المدني و شركة إنجازات تأتي تطبيقاً لقرار مجلس الوزراء رقم (24) لسنة 2012م في شأن تنظيم خدمات الدفاع المدني و القرار الوزاري رقم (505) لسنة 2012 وتعديلاته.

 

حيث ان نظام حصنتك سوف يعمل على رفع مستوى الامن والسلامة في إمارة أبوظبي و ذلك من خلال ربط جميع المباني و المنشآت بغرف العمليات و بالتالي تقليل زمن الإستجابه في حالات الطوارئ وتقليل للخسائر في الارواح و الممتلكات، كذلك يقوم النظام بمتابعة عمل انظمة الإنذر و مكافحة الحريق على مدار الساعة وذلك ضماناً لفعالية أداء الانظمة في حالة نشوب حريق لا قدر الله.

 

وقدم السيد أيمن السبيعي مدير عام "حصنتك" عرضا خلال الورشة أوضح فيه برنامج الإنذار المبكر "حصنتك" والذي يعمل على ربط جميع المنشآت الصناعية بغرفة العمليات بهدف الحد من حوادث الحرائق في المنشآت وتقليل زمن الاستجابة وتعزيز السلامة في المباني والمنشآت.

 

وقال السبيعي أن المشروع يأتي في إطار رؤية 2021 لجعل دولة الامارات واحدة من أكثر الدول أمانًا في العالم حيث يعزز كفاءة وسرعة الاستجابة لإدارة الحرائق والطوارئ داخل القطاع الصناعي، وحماية الأرواح والممتلكات من حوادث الحرائق.

 

بدورهم أشار ممثلو هيئة التأمين إلى أن التأمين بمفهومه الواسع هو طريقة لإدارة المخاطر، وتبرز أهمية نظام حصنتك بأنه وسيلة فعالة جداً لتقليل مخاطر الحريق لدى المنشأة الصناعية، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على عمليةالإكتتابات المتمثلة بقياس الخطر ووضع القسط المناسب مقابله.

 

وتم في ختام أعمال الورشة تنظيم جلسة حوارية أمام الحضور وممثلي شركات التأمين شارك فيها العقيد مهندس محمد سالم حبوش - مدير إدارة الحماية المدنية والسلامة بالإدارة العامة للدفاع المدني أبوظبي والمهندس نبيل صالح العولقيمدير إدارة البيئة والصحة والسلامة بمكتب تنمية الصناعة والسيد أيمن السبيعي مدير عام "حصنتك"والمستشار القانوني ميرزا قوته من هيئة التأمين والسيد حسن ال علي محلل الدعم الصناعي بمكتب تنمية الصناعة

 

وتم خلال الجلسة الرد على أسئلة واستفسارات الحضور من المشاركين بالورشة بشأن الية تطبيق برنامج "حصنتك" والفوائد التي ستعود على قطاع التأمين من خلال الحد من مخاطر حوادث الحرائق وتقليل الخسائر الناجمة عنها.