لإتمام الدفع، تفضل بزيارة بوابة حصنتك الالكترونية وتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاص بك، كما يمكنك إتمام الدفع من خلال بطاقة الخصم / الائتمان- (Visa / Master) وبطاقة الدرهم الالكتروني / المحفظة الالكترونية. وذلك باتباع خطوات عملية الدفع في الرابط أدناه. أو قم بزيارة أي من مراكز تسهيل المنتشرة في الدولة فسيسعدهم مساعدتك.

    لا توجد رسوم إضافية أو خفية على رسوم التركيب ورسوم الاشتراك السنوية للعام الأول وفقًا لفئة المبنى، ومع ذلك، قد يكون هناك رسوم خدمة إضافية على إجمالي الفاتورة من مصدر البطاقة أو البنك. لذا يرجى مراجعة البنك الذي تتعامل معه أو مصدر البطاقة للمزيد من المعلومات، على سبيل المثال: إذا كنت تدفع باستخدام الدرهم الالكتروني / المحفظة الالكترونية، فسيتم فرض رسوم إضافية بقيمة 3 دراهم لكل معاملة.

    يحدث هذا الخطأ أثناء الدفع عن طريق بوابة الدفع الالكترونية الخاصة بوزارة الداخلية / حصنتك إذا أغلقت المتصفح أو نقرت على السابق / التالي أثناء إجراء الدفع. وفي هذه الحالة، ننصح دائمًا بالانتظار ما بين 12 إلى 24 ساعة حتى يتم تحديث النظام بشكل صحيح.

    يعتبر نظام الاستقبال والإنذار والتحكم الذكي والمعروف بـ "حصنتك" النظام المتكامل الأكبر من نوعه في المنطقة والذي يعمل على تسريع زمن الاستجابة لحالات الطوارئ لضمان السلامة العامة على مدار الساعة. ويقوم هذا النظام بربط المباني والمرافق في الدولة بمركز تلقي الإنذارات المركزي المؤتمت بالكامل والذي يعمل بدوره على إرسال فرق الإنقاذ بشكل فوري من الدفاع المدني إلى أماكن حدوث الحريق وغيره من الحوادث التي تهدد الحياة. ويدعم هذا النظام رؤية وزارة الداخلية في تحقيق أعلى معدلات ومستويات الوقاية من الحريق وسلامة الأفراد والجهوزية لحالات الطوارئ في مختلف أنحاء الدولة.

    ·        تم تطوير نظام "حصنتك"  لدعم رؤية الإمارات 2021 في جعل الدولة واحدة من أكثر الدول أمناً في العالم. أما أهدافه فهي ذات شقين:

    ·        زيادة كفاءة وسرعة الاستجابة لحوادث الحريق وحالات الطوارئ المتعلقة بالسلامة العامة من خلال نظام يعد مكمّلاً لأنظمة الاستجابة الطارئة القائمة حاليا.

    ·        مراقبة أنظمة إنذار الحريق في المباني لضمان فاعليتها وإجراء الصيانة الدورية لها.

    وفيما يتعلق بالرؤية، فتتمثّل في جعل دولة الإمارات واحدة من أكثر الدول أمناً في العالم. أما المهمة فتتركّز حول توفير حلول تعمل على تحسين فاعلية السلامة في المباني وأنظمة الحماية ودعم خدمات الطوارئ.
    يعد "حصنتك" مشروع شراكة بين القطاعين العام والخاص ممثلين بوزارة الداخلية ممثلة بالقيادة العامة للدفاع المدني وشركة إنجازات لنظم البيانات.
    الغرض من هذا النظام هو دعم واستكمال أنظمة وإجراءات الاستجابة للطوارئ القائمة حالياً.
    يمكن أن يقوم نظام "حصنتك"بتحديد نوع حالة الطوارئ وموقعها بدقة، وكذلك توفير المعلومات الكاملة حول المبنى المحدد. كما  يتميز النظام بقدرته على تسهيل عمل الدفاع المدني من خلال تحديد وإرسال المعدات اللازمة والأشخاص المناسبين إلى المكان الصحيح. ويعمل النظام أيضاً على تخفيض متوسط زمن الاستجابة لحالات الطوارئ بحوالي 13 دقيقة وفقاً لما ذكرته وزارة الداخلية. وبفضل هذا النظام المتطور، ستكون الإدارة العامة للدفاع المدني على دراية تامة بأية حالة طوارئ تتعلق بالحرائق أو سلامة الأفراد في أقل من 120 ثانية، ما يتيح إرسال المساعدة المناسبة فوراً.
    سيقوم "حصنتك" بربط ما يزيد على 150,000 مبنى ومرفق عام لضمان أعلى مستويات الصيانة وحماية الأفراد والممتلكات على مدار الساعة.
    تهدف خطة تنفيذ المشروع إلى نشر هذا النظام بشكل سريع وشامل واستراتيجي في مختلف أنحاء دولة الإمارات، حيث سيتم التركيز مبدئياً على البنية التحتية الأساسية للدولة وغيرها من المنشآت ذات الأولوية مثل المدارس والمستشفيات والأماكن العامة.

أشهر الأسئلة

    أسئلة يتكرر طرحها

    من هي الجهة التي ستقوم بتنفيذ هذا النظام؟

    يعد "حصنتك" مشروع شراكة بين القطاعين العام والخاص ممثلين بوزارة الداخلية ممثلة بالقيادة العامة للدفاع المدني وشركة إنجازات لنظم البيانات.
    أسئلة يتكرر طرحها

    ماذا يحدث إذا كان هناك إنذار حريق؟

    إذا كان هناك إنذار حريق أو إنذار من نظام السلامة ، سيتم الاتصال بك على الفور من قبل أحد المشغلين المختصين من (مركز الاستقبال ونقل الإنذار) للتأكد من صحة الإنذار. يقوم نظام حصنتك بالاتصال تلقائيا بارقام الهاتف المقدمة من قبلك وقت تسجيل المبنى أو المباني الخاص بك. ويمكن أن يكون هذا، على سبيل المثال لا الحصر، رقم مسؤول الأمن بالمبنى أو فريق إدارة المرافق المعني بالمبني. سيقوم المشغل بإخطارهم بنوع الإنذار المنبعث وموقعه بالتحديد. وسيطلب منهم التحقق من وجود حريق أم لا. يستغرق هذا التحقق مالا يزيد عن 120 ثانية. بعد ذلك يتم إرسال تفاصيل الإنذار مباشرة إلى الدفاع المدني سواء تم التحقق أم لا بالإضافة إلى جميع معلومات المبنى الخاص بك (الموقع وطبيعة المبنى وحجم الإشغال الخ) أما إذا تم التحقق أن الإنذار غير صحيح سيتم فقط إخطار الدفاع المدني به.

    أسئلة يتكرر طرحها

    ما هو الجدول الزمني لنشر النظام؟

    سيتم ربط أول مبنى بنظام "حصنتك"خلال الربع الأول من العام المقبل، حيث سيتم  الانتهاء من ربط جميع المباني بحلول العام 2023.
    أسئلة يتكرر طرحها

    كم عدد المباني والمرافق التي سيتم ربطها بهذا النظام؟

    سيقوم "حصنتك" بربط ما يزيد على 150,000 مبنى ومرفق عام لضمان أعلى مستويات الصيانة وحماية الأفراد والممتلكات على مدار الساعة.