ربط جميع أبنية جامعة خليفة في حرميها بنظام "حصّنتك" للسلامة

يساهم النظام المتطور في رفع مستوى كفاءة الاستجابة لحالات الحرائق الطارئة من خلال أنظمة الإنذار

ربط جميع أبنية جامعة خليفة في حرميها بنظام "حصّنتك" للسلامة

أعلنت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا اليوم عن ربط جميع الأبنية في حرمي الجامعة بنظام "حصنتك" للسلامة المدمج مع القيادة العامة للدفاع المدني في دولة الإمارات وبما يتماشى مع اتفاقية "إنجازات"، وهي شركة إماراتية رائدة في مجال التحول الرقمي.

يهدف تصميم نظام "حصنتك"، وهو المبادرة الاستراتيجية التي تجمع بين القطاعين العام والخاص ممثَّلين بوزارة الداخلية الإماراتية و"إنجازات"، إلى رفع مستوى كفاءة الخدمات المتعلقة بالاستجابة لحالات الحرائق الطارئة وأنظمة إنذارات السلامة من خلال تطوير نظام ذكي ومتقدم يساهم في الحد من المدة الزمنية اللازمة للاستجابة ويعزز فعالية التعامل مع الحالات الطارئة في جميع أنحاء الدولة، ما يقلل من حدوث الخسائر  في الأرواح والممتلكات.

وسيقوم نظام "حصنتك" في جامعة خليفة بإرسال إشعارات الإنذار لمركز قيادة الدفاع المدني في الوقت الفعلي وذلك في حال حدوث حريق أو تصاعد للدخان، حيث سيقوم مركز القيادة بالتواصل مع فريق إدارة المرافق في الجامعة للتأكد ما إذا كانت إشارات الإنذار صحيحة أم خاطئة ليقوم فريق إدارة المرافق بدوره بالتأكد من صحة تلك الإشعارات وإصلاح أجهزة الإنذار في حال خطئها، أما في حال وجود حريق في أحد المباني فسيقوم فريق الدفاع المدني بالاستجابة بشكل فوري.

من جانبه، قال الدكتور إبراهيم الحجري، نائب الرئيس الأول للخدمات المساندة في جامعة خليفة: "يسرنا أن نشارك في نظام "حصنتك" الذي يضمن توفير بيئة سالمة وآمنة بيئيًا تناسب جميع أفراد مجتمع جامعة خليفة، حيث تعتبر هذه البيئة التي هي دائمًا على رأس أولوياتنا العامل الأكثر أهمية في عملية التعليم ونقل المعرفة. لذلك، نحرص على ربط منشآت الجامعة بنظام "حصنتك" للتأكيد على الأهمية التي نوليها للصحة والبيئة ومعايير السلامة في جميع أنحاء حرمي الجامعة ومرافقها ومراكز بحوثها".

بهذه المناسبة قال أيمن السبيعي مدير عام شركة حصنتك للمباني والمنشآت: "تعتبر مبادرة ’حصنتك‘ من أولى الخدمات الاتحادية المتخصصة بالاستجابة للطوارئ والحرائق على مستوى العالم؛ حيث تم إعداد هذه المبادرة لحماية الأرواح والممتلكات، إلى جانب دورها الحيوي في الهيئات والمعاهد التعليمية مثل جامعة خليفة لضمان سلامة مبانيها ومرتاديها. ونحن من هذا المنطلق فخورون بالتعاون مع الهيئات التعليمية التي تعتمد نهجاً استباقياً على هذا الصعيد، والتي تشاطرنا الرؤية التي تضع العميل وسلامته في المقام الأول. ولقد قامت جامعة خليفة بالمبادرة بالتسجيل في نظام ’حصنتك‘ الأمر الذي سيساهم في ترسيخ مكانتها كوجهة آمنة ومفضلة للطلاب. وسيواصل نظام ’حصنتك‘ العمل على مدار الساعة لحماية المباني المتصلة بمنظومته، بما يضمن سلامة مرتادين المباني والقاطنين فيها من خلال توظيف أحدث الحلول التقنية المبتكرة".

وتسعى جامعة خليفة ممثلةً بحرميها إلى توفير بيئة آمنة تتلاءم مع أفضل معايير التعليم والبحوث، حيث تتولى إدارة المرافق في الجامعة مسؤولية جودة الحياة الجامعية المتعلقة بالطلبة وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية والشركاء والزوار  في  حرميّ الجامعة. لذا، قامت بتطوير نظام يستوفي جميع متطلبات معايير السلامة الدولية بشكل عام وتحديدًا المعايير اللازمة في إمارة أبوظبي، وتسعى إلى توفير بيئة عمل وجو دراسي إيجابي وفعال يساهم في تعزيز الإبداع ويضمن صحة وسلامة الطلبة وأعضاء الهيئتين، إضافة إلى تحسين حفظ الموارد الطبيعية وإدارتها.

يُذكر أن نظام "حصنتك" يربط أجهزة إنذارات الحريق من غرفة السيطرة المركزية على مدار 24 ساعة في المدارس والمستشفيات والمباني السكنية والتجارية بالتنسيق مع مركز خدمات الدفاع المدني بهدف الاستجابة للحرائق بشكل سريع وفعال. ويتميز النظام بمحركات متقدمة قائمة على الأنظمة الذكية قادرة على إصدار تقارير ذكية في العمليات والأعمال التجارية للدفاع المدني ووزارة الداخلية، كما تتميز لوحاته الإلكترونية بقدرتها على إرسال الرسائل الفورية التي تمكن مالكي المباني من الحفاظ على ممتلكاتهم واتخاذ الإجراءات اللازمة.

-انتهى-

لمحة عن جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا

جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا هي جامعة بحثية عالمية المستوى تركز على إعداد قادة ومفكرين مبدعين عالميين في مجالات العلوم التطبيقية والهندسة. تهدف جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا إلى دعم اقتصاد المعرفة الذي يشهد نمواً متسارعاً في أبوظبي والإمارات من خلال ترسيخ مكانتها كمؤسسة أكاديمية مرموقة والارتقاء إلى مصاف الجامعات البحثية الرائدة على مستوى العالم.

لمزيد من المعلومات، تفضلوا بزيارة: http://www.ku.ac.ae/

نبذة عن حصنتك:

نظام "حصنتك" مبادرة بين وزارة الداخلية ممثلة بالدفاع المدني، وإنجازات لنظم البيانات. وقد تم تصميمها لدعم الرؤية الاستراتيجية للوزارة في جعل دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أكثر الدول أمانًا في العالم. "حصنتك" هو نظام متكامل يوفر تحليلاً ذكياً لسلامة المباني على مدار الساعة، مما يضمن أعلى مستويات الحماية للأرواح والممتلكات في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

إن تركيب نظام "حصنتك" شرط قانوني لجميع مالكي المباني الإماراتيين وأصحاب الرخص التجارية، بما في ذلك الفنادق، المناطق السكنية والأبراج، الممتلكات التجارية، المؤسسات التعليمية، مراكز التسوق، المستودعات، المتاجر، المكاتب، البنوك، المستشفيات / العيادات، المنشآت الصناعية والمباني الحكومية، وذلك بموجب قرار مجلس الوزراء الاتحادي رقم 24 لسنة 2012 والقرار الوزاري رقم 505 لسنة 2012.

لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة: https://hassantuk.moi.gov.ae/